اَيْنَ بَقِيَّةُ اللهِ الَّتي لا تَخْلُو مِنَ الْعِتْرَةِ الْهادِيـَةِ، اَيـْنَ الـْمُعَدُّ لِـقَطْعِ دابِرِ الظَّلَمَةِ، اَيْنَ الْمُنْتَظَرُ لاِقامَةِ الاَمْتِ وَاْلعِوَجِ، اَيْنَ الْمُرْتَجى لاِزالَةِ الْجَوْرِ وَالْعُدْوانِ، اَيْنَ الْمُدَّخَرُ لِتَجْديدِ الْفَرآئِضِ و َالسُّنَنِ، اَيْنَ الْمُتَخَيَّرُ لاِعادَةِ الْمِلَّةِ وَالشَّريعَةِ، اَيْنَ الْمُؤَمَّلُ لاِحْياءِ الْكِتابِ وَحُدُودِهِ، اَيْنَ مُحْيي مَعالِمِ الدّينِ وَاَهْلِهِ، اَيْنَ قاصِمُ شَوْكَةِ الْمُعْتَدينَ، اَيْنَ هادِمُ اَبْنِيَةِ الشِّرْكِ وَالنِّفاقِ، اَيْنَ مُبيدُ اَهْلِ الْفُسُوقِ وَالْعِصْيانِ وَالطُّغْيانِ، اَيْنَ حاصِدُ فُرُوعِ الْغَيِّ وَالشِّقاقِ (النِفاقِ)، اَيْنَ طامِسُ آثارِ الزَّيْغِ وَالاَهْواء،ِ اَيْنَ قاطِعُ حَبائِلِ الْكِذْبِ (الكَذِبِ ) وَالاِفْتِراءِ، اَيْنَ مُبيدُ الْعُتاةِ وَالْمَرَدَةِ، اَيْنَ مُسْتَأصِلُ اَهْلِ الْعِنادِ وَالتَّضْليلِ وَالاِلْحادِ، اَيْنَ مُـعِزُّ الاَوْلِياءِ وَمُذِلُّ الاَعْداءِ، اَيْنَ جامِعُ الْكَلِمَةِ (الكَلِمِ)عَلَى التَّقْوى، اَيْنَ بابُ اللهِ الَّذى مِنْهُ يُؤْتى، اَيْنَ وَجْهُ اللهِ الَّذى اِلَيْهِ يَتَوَجَّهُ الاَوْلِياءُ، اَيْنَ السَّبَبُ الْمُتَّصِلُ بَيْنَ الاَرْضِ وَالسَّماءِ، اَيْنَ صاحِبُ يَوْمِ الْفَتْحِ وَناشِرُ رايَةِ الْهُدى، اَيْنَ مُؤَلِّفُ شَمْلِ الصَّلاحِ وَالرِّضا، اَيْنَ الطّالِبُ بِذُحُولِ الأنْبياءِ وَاَبْناءِ الاَنْبِياءِ، اَيْنَ الطّالِبُ (المُطالِبُ) بِدَمِ الْمَقْتُولِ بِكَرْبَلاءَ، اَيْنَ الْمَنْصُورُ عَلى مَنِ اعْتَدى عَلَيْهِ وَافْتَرى، اَيْنَ الْمُضْطَرُّ الَّذي يُجابُ اِذا دَعا اَيْنَ صَدْرُ الْخَلائِقِ ذُوالْبِرِّ وَالتَّقْوى، اَيْنَ ابْنُ النَّبِىِّ الْمُصْطَفى، وَابْنُ عَلِيٍّ الْمُرْتَضى، وَابْنُ خَديجَةَ الْغَرّآءِ، وَابْنُ فاطِمَةَ الْكُبْرى

 

 
 

الرد المبين على دعوة احمدالحسن أول الدجالين

الــرد المـبين على دعوة أحمد الحسن أول الدجـــالين

إضغط على الصورة
إضغط على الصورة
Instagram
كن من المعجبين في منتديات مهدي آل محمد

قديم 18-05-10, 09:47 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الزعفران

إحصائية العضو







الزعفران is on a distinguished road

 

الزعفران غير متواجد حالياً

 


المنتدى : منتدى مناقشة المدعين
افتراضي ماذا تعرف عن قناة المودة ومحورها (ابوهدى الغزي)

 

 

لفت إنتباه الكثير من الناس قناة فضائية جديدة اسمها قناة المودة وبعد المتابعة وجدت بأنها تبث من لندن ومحور هذه القناة هو الشيخ عبد الحليم الغزي وبودي فتح نافذة على هذه القناة وصاحبها وما يتناولونه من كلام وأرجو من كل الأخوة الأعضاء إفادتنا بما يعلمون في هذا المجال .

 

 

 

من مواضيع : الزعفران 0 نجم سهيل يبشر بسنة غيداقة \افيدونا بما تعلمون عن هذا النجم
0 الصفات المشتركة بين الإمام المهدي(ع) واليماني
0 التحريف اللفظي والمعنوي في الكتب السماوية
0 تنبؤات السيد القحطاني \هل تخرج امريكا من العراق
0 الكشف عن سر المثلث المرعب برمودا
رد مع اقتباس

قديم 18-05-10, 11:50 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
سلام العزاوي

إحصائية العضو







سلام العزاوي is on a distinguished road

 

سلام العزاوي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الزعفران المنتدى : منتدى مناقشة المدعين
افتراضي

 

 

الاخ الزعفران السلام عليكم ورحمة الله
اني لا اعرف عنهم فقط البسيط وقد وجدت لهم موقع لكن قيد الانشاء اي الى الان لم يكتمل ، وعلى الرابط التالي :
http://www.al-mawaddah.tv
ولكم التوفيق في ذلك

 

 

 

من مواضيع : سلام العزاوي 0 ظهور الامام المهدي(ع) عام2015م فكرة ام اعتقاد (منقول)
رد مع اقتباس

قديم 18-06-10, 03:30 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
اخر الزمان

إحصائية العضو







اخر الزمان is on a distinguished road

 

اخر الزمان غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الزعفران المنتدى : منتدى مناقشة المدعين
افتراضي

 

 

السلام عليكم
من خلال متابعتي لهذه القناة فإني أرى أن ما انفق عليها من أموالا لا يعادل الثمرة المستحصلة فقد نفذ ما في جعبة الشيخ الغزي مع نهاية البث التجريبي ولا يكاد المستمع لمحاضراته أن يجني منها سوى الصداع والتشتت فلا يدري ماذا يريد الشيخ وما هو الغاية من الدرس .
على الرغم من أن مستوى الشيخ ليس هذا هو فإني قد قرأت له كتاب اسمه فتن في عصر الظهور وكان مخالف كثيرا لما يقوله هذه الأيام فهل رفعت يد التسديد منه ؟؟؟ أم أنه رضي بمداهنة أهل الباطل فمسخت افكاره كما حصل مع السيد الصرخي !!!!!

عموما نأمل من هذا الشخص وذاك أن يفيدوا المسلمين ولا يكونوا ابواقا تضلل المؤمنين عن طريق الحق فكثيرا مما يقول به الغزي هو ليس الحق ولا طريقه ندعو من الله أن يغفر لنا ولكم ولجميع المسلمين

 

 

 

من مواضيع : اخر الزمان 0 لماذا لم يظهر القائد إذاً؟
0 عالمية الاعتقاد بالمهدي
0 القوى الكامنة في الإنسان والاتحاد((الإنسي ـ ملكوتي))
0 ما هي الأدلة على أننا نعيش عصر الظهور ارجو الجواب من الجميع
رد مع اقتباس

قديم 09-08-10, 02:32 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
حسين العماري

إحصائية العضو







حسين العماري is on a distinguished road

 

حسين العماري غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الزعفران المنتدى : منتدى مناقشة المدعين
افتراضي

 

 

هل الشيخ الغزي على مبدا الاجتهاد والتقليد في عصر الغيبة الكبرى ومن يقلد ام هو مرجعا جامعا للشرائط

 

 

 

من مواضيع : حسين العماري
رد مع اقتباس

قديم 16-09-10, 11:24 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
المدير العام

إحصائية العضو







المدير العام تم تعطيل التقييم

 

المدير العام غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الزعفران المنتدى : منتدى مناقشة المدعين
افتراضي توهم الغزي

 

 

لقد اخطأ الشيخ الغزي في واحدة من تصريحاته حينما ناقش قضية الدجال احمد الحسن البصري المدعي انه الإمام الثالث عشر فقد نسب الشيخ الغزي خطئا حادثة لقاء السيد القحطاني بالشيخ الكوراني عندما طلب منه الكوراني ان يقلب لحيته الى سوداء فنسب الشيخ الغزي هذه الحادثة الى احمد البصري على الرغم من ان البصري لم يذهب الى ايران ولا راءاها في عينيه إلا اللهم في التلفاز فلا اعلم هل مثل الشيخ الغزي صاحب العقل والدراية يتكلم دون ان يعلم ما يتكلم به هل هو صحيح ام خطأ وهل في كلامه تضليل ام لا ام يعتمد في مناقشة مثل هذه الأمور العقائدية على ما سمعه من الناس وعلي (ع) يقول بين الحق والباطل اربع اصابع فالحق ان يقول المرء رايت والباطل ان يقول سمعت فهل يعتمد الغزي على قول الباطل فقد تظهر في يوم دعوة الإمام (ع) ويعتمد فيها الغزي على سمعه فيقف بوجه الإمام من حيث يشعر أو من حيث لا يشعر قال تعالى : { ولا تقفوا ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل اولئك كان عنه مسؤولا } ندعو من الله ان يتوب الشيخ الغزي عن مثل هذه الافعال وان يكون اكثر ورعا وكياسة وخاصة في نقاش الأمور العقائدية التي بها يُهلك ويَهلك

 

 

 

من مواضيع : المدير العام 0 تهنئة بعيد الفطر المبارك
0 بشرى سارة صدور كتاب سقيفة الغيبة
0 رسالة على اكاذيب محمود الصرخي تحمل صورة السيد القحطاني
0 تنبيه مهم جداً .. للاخوة الاعضاء والمشرفين
0 الفضائيات ودورها السلبي في افساد العقول
رد مع اقتباس

قديم 27-09-10, 08:53 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
كاظم الكاظمي

إحصائية العضو







كاظم الكاظمي is on a distinguished road

 

كاظم الكاظمي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الزعفران المنتدى : منتدى مناقشة المدعين
Thumbs up ما هــو قولكم فيما يأتي(( للامانة "منقول" ))

 

 

قبل ثلاثة أيام بدأت قناة المودة الفضائية بثها على القمر نايل سات ، انا وغيري من الاخوة اعتقدنا عند الاعلان عنها انها قناة شيعية جديدة ستتخصص بالشعائر الحسينية في حين اعتقد آخرون انها ستحاول رد الشبهات والدفاع عن التشيع ..

ومع أول محاضرة فيها ظهر الشيخ عبد الحليم الغزي (ابو هدى الغزي) ولكن هذه المرة بدون عمامة بعد غيبته (الصغرى) التي لم نعرف عنها الكثير ..
ولمن لا يعرف الشيخ الغزي نقول :
هو الشيخ عبدالحليم الغزي المعروف بـ (ابو هدى الغزي) ولد في قضاء الشطرة عام 1964 (على الغالب) ، اعتقل عام 1979 وهو لا يزال يافعا ، وافرج عنه بعد ايام فهاجر الكويت ومنها الى سوريا ثم ايران مع بعض الدعاة من منطقته والتحق بمعكسر قوات الشهيد الصدر في اهواز ، ليعمل خياطا في المعسكر ، اثناء تواجده في الكويت حضر دروس الشيخ محمد علي اليعقوبي (وهو من العرفانيين) واستمرت علاقته به بعد سفره الى ايران ، ترك معسكر اهواز مع غيره بعد سيطرة المجلس الاعلى على المعسكر وفي قم بدأ مباشرة دروس الحوزة العلمية ، وخلال تلك الفترة الزمنية القصيرة ترك حزب الدعوة وارتبط بالشيخ محمد علي اليعقوبي لينهل من افكاره العرفانية والسلوكية . وبدأ بمهاجمة حزب الدعوة وبقية الحركات الاسلامية وقام بفتح مكتباً له في مركز مدينة قم (زقاق عشق علي) ، وبدأ يلقي محاضراته في الاسفار الاربعة ويتحدث عن علاقته بصاحب الزمان عليه السلام ولقاءاته معه . وكون له مجموعة اطلق عليها فيما بعد (جماعة الشيخ ابو هدى) ، وقد امتازت مجموعته بالمبالغة في ممارسة الشعائر الحسينية، بل كان بعضهم يبدأ (بالنباح كالكلاب) في بداية المجلس لعقيدتهم بانهم (كلاب الحسين) كما يعتقدون ، فتجمع حول الشيخ الغزي العشرات من الشباب العاطلين عن العمل ، والذين كانوا يعتمدون في معيشتهم على ما يدفعه لهم من أموال (مجهولة المصدر) ، وهو ما يؤشر حجم إمكانياته المادية التي تمكنه من الصرف على هكذا اعداد من الشباب العاطل.
حصل على دعم غير محدود من الاطلاعات الايرانية في باديء الامر ، وعندما ازداد نشاطه وبدأ يشكل خطورة مع تزايد نشاط (الحجتية في ايران) وهي حركة سلوكية ، اعتقل من قبل الاطلاعات الايرانية ، وتشتت مجموعته التي بقيت مخلصة له ، وبقت تقول بانه سيظهر قريبا ، وانقطعت اخباره ، فقيل انه في السجن وقيل في سوريا ولكن اكثر المعلومات قالت انه في استراليا ..
للشيخ الغزي وأتباعه العديد من الدعاوى منها :
1- ان الارض تطوى له ، وانه يسمع رفيف الملائكة .
2- يدعي انه من ابناء الامام المهدي عليه السلام وهو يثقف اتباعه على ان ينادونه بـ ( ابن الامام).
3 ـ اغلب الافكار التي نادى بها الشيخ اليماني في البصرة وحركة جند السماء (الكرعاوي) هي افكار الغزي ، ويعتقد بعض المتابعين لهذا الشأن بأن هؤلاء كانوا يتلقون اوامرهم من الشيخ الغزي .
اذ ان المدعو (السيد محمد) وهو من المقربين للغزي في ايران ورافقه عند خروجه منها دخل العراق عام 1997 واعتقل وتعرف في تلك الفترة على ضياء الكرعاوي (قاضي السماء) وشكلا معا (تنظيم سلوكي) ، واستطاعوا جذب العديد من السجناء الى صفوفهم ،
الغريب والملفت للنظر ان الشيخ (ابو هدى الغزي) بقي بعيداً عن الأضواء ، بل ان هناك شبه تعتيم على اخباره وأماكن تحركه ووجوده ونشاطاته ، من قبل اهله وأقربائه وأصدقائه .
وها هو يعود من خلال قناة فضائية تدعى المودة ليبدأ نشاطا جديدا للحركات السلوكية المنحرفة ولكن هذه المرة مستغلة الاعلام لتحركها بعد ان فشلت في المواجهة العسكرية واثارة الفتن .

 

 

 

من مواضيع : كاظم الكاظمي
رد مع اقتباس

قديم 27-09-10, 12:07 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
جاسم القريشي

إحصائية العضو







جاسم القريشي is on a distinguished road

 

جاسم القريشي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الزعفران المنتدى : منتدى مناقشة المدعين
افتراضي

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكاظمي بالنسبة لي اقول كما قال الاخ الفاظل المدير العام (بين الحق والباطل اربع اصابع)
وقال عز من قال { ولا تقفوا ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل اولئك كان عنه مسؤولا }
انا لم ارى ولاكن سمعت منك لذلك لااقول انه باطل وكلامكم باطل حاشاكم لاكن كلامك فيه الكثير من التحقيق .
والرجل بارك الله به الى الان لم نرى له اي دعوى للسلوكية او حتى تلميح او اشارة او غيرها
فبارك الله بك وعلى طرحك المبارك وجعله الله في ميزان حسناتك

 

 

 

من مواضيع : جاسم القريشي 0 الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم
رد مع اقتباس

قديم 04-10-10, 12:31 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
الاشتر

إحصائية العضو







الاشتر is on a distinguished road

 

الاشتر غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الزعفران المنتدى : منتدى مناقشة المدعين
افتراضي

 

 

الأخ كاظم الكاظمي
إن في طرحك الكثير من اللبس فنرجو ان يكون الفرد منا على يقين مما يقول ولا يعتمد اقوال الغير فالمثل يقول ( حب واحجي واكره واحجي ) فلت هنا في صدد الدفاع عن الغزي ولكن لابد ان ينصف احدنا الآخرين فهذه الأمور امانة في عنق الجميع .
إن الحركة التي قادها الغزي هي ليست حركة (كلاب الزهراء ) لأن هذه الحركة نشأت قبل بداية حركة الغزي .
اما ان الغزي قد تبعه العطلين عن العمل فهذا أولا ليس بعيب ولم يحدث اصلا فقد تبعه الكثير من رجال الدين واصبح عنده جاعة كبيرة منهم وكان يدعو للإمام المهدي والف كتابا اسمه ( فتن في عصر الظهور الشريف ) وكان ينوه فيه على ان اعداء الامام هم رجال الدين لذلك قامت الحكومة الايرانية واطلاعاتها بالقبض عليه وتعذيبه إلا أنه لم يتحمل التعذيب فتنازل عن عقيدته واجبر على ان يعترف باعترافات ارادها منه الاطلاعات الايراية لتسقيطه امام الناس وتم تسجيل قرص له وهو ينسب الى نفسه الفاحشة والإنحراف فاخرج على اثر ذلك من السجن وغادر ايران الى ان استقر في برطانيا وافتتح هذه القناة التي ترونها .
ولكنه في هذه المرة خرج بزي جديد فقد بدأ يجامل العلماء ويحث الناس على دفع الخمس ووووو فالكثير من افكاره غير مطابقة للثقلين الذين يدعي التمسك بهما .
فيقى القول الثابت انه لا معصوم إلا المعصوم ولا طريق مستقيم إلا مع آل البيت ومن اتصل بهم .

 

 

 

من مواضيع : الاشتر 0 قريش الكوفة يحاربون المهدي (عليه السلام)
0 مناطقة الحوزة يجهلون الجهل
0 الشيخ الغزي وشبهة التقليد والمرجعية
0 خاص بالعضو (الحر الحسني)
0 مقطع فديو يثبت ان علم الأصول يعمل به أهل السنة
رد مع اقتباس

قديم 04-10-10, 07:02 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
القاطع

إحصائية العضو







القاطع is on a distinguished road

 

القاطع غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الزعفران المنتدى : منتدى مناقشة المدعين
افتراضي

 

 

؟؟؟ أم أنه رضي بمداهنة أهل الباطل فمسخت افكاره كما حصل مع السيد الصرخي !!!!!

يا اخر الزمان
هل كلامك من فتن اخر الزمان ام تختلف
ان من علامات الجاهل الاجابة بدون سؤوال فاقول من سالك عن السيد الصرخي حتى تاتي به هنا ومع ذلك اقول انا في العراق والعجيب ان كل الذين يعتدون على السيد الصرخي لا يستطيعون مواجهته او مواجهة اتباعه سواء في العلم ام في غيره الا اللهم بالافتراء والكذب والتدليس والله هذا ما رائيته لحد الان ولا اعلم هل انت منهم ام انك صادق بما تقول فان كنت محق فاثبت مدعاك فاكون مموننا لك لانك انرت لي طريق الرد على الصرخي واتباعه

 

 

 

من مواضيع : القاطع
آخر تعديل القاطع يوم 04-10-10 في 07:06 PM.
رد مع اقتباس

قديم 04-10-10, 11:28 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
اخر الزمان

إحصائية العضو







اخر الزمان is on a distinguished road

 

اخر الزمان غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الزعفران المنتدى : منتدى مناقشة المدعين
افتراضي

 

 

كنت اتمنى ان لا تمسخ افكار الصرخي ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن

فمن من الناس لا يعلم كيف شكك الصرخي بأعلمية السستاني بل وفي اجتهاده ومن منا لا يعلم كيف أن الصرخي قال أنه لا يوجد دليل شرعي او عقلي على الإنتخابات ثم قال اتوسل اليكم ان تنتخبوا ثم اصبح المدعي للأعلم السستاني استاذه وهو لم يدرس لديه اصلا فهل هذا مسخ أم رسخ أم فسخ

 

 

 

من مواضيع : اخر الزمان 0 القوى الكامنة في الإنسان والاتحاد((الإنسي ـ ملكوتي))
0 لماذا لم يظهر القائد إذاً؟
0 ما هي الأدلة على أننا نعيش عصر الظهور ارجو الجواب من الجميع
0 عالمية الاعتقاد بالمهدي
رد مع اقتباس

قديم 04-10-10, 11:31 PM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
اخر الزمان

إحصائية العضو







اخر الزمان is on a distinguished road

 

اخر الزمان غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الزعفران المنتدى : منتدى مناقشة المدعين
افتراضي

 

 

بالمناسبة لقد تعمدت أن اذكر الصرخي تحرشا باتباعه لأنهم سكتوا منذ زمن عن الرد لخلو جعبتهم من الأدلة الشرعية وهي أدلة الثقلين الكتاب والعترة وعذرا عن ذلك .

 

 

 

من مواضيع : اخر الزمان 0 ما هي الأدلة على أننا نعيش عصر الظهور ارجو الجواب من الجميع
0 القوى الكامنة في الإنسان والاتحاد((الإنسي ـ ملكوتي))
0 عالمية الاعتقاد بالمهدي
0 لماذا لم يظهر القائد إذاً؟
رد مع اقتباس

قديم 06-10-10, 01:35 PM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
جاسم القريشي

إحصائية العضو







جاسم القريشي is on a distinguished road

 

جاسم القريشي غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الزعفران المنتدى : منتدى مناقشة المدعين
افتراضي

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي القاطع الله يهديك بماذا تبرر افعال صريخيكم اكيد (بالمصلحة)

 

 

 

من مواضيع : جاسم القريشي 0 الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم
آخر تعديل جاسم القريشي يوم 06-10-10 في 01:50 PM.
رد مع اقتباس

قديم 29-10-10, 09:34 AM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
الاشتر

إحصائية العضو







الاشتر is on a distinguished road

 

الاشتر غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الزعفران المنتدى : منتدى مناقشة المدعين
افتراضي

 

 

السلام عليكم
إن من دعا الناس الى بدعة فلن يغفر الله له حتى يردهم عن هذه البدعة .....
ومن من الناس سوف يرجع عنها ......
نعم الغزي كان مناوئا للحوزة العلمية ولكنه كغيره من المعارضين الذين استوحشوا فراق الناس والحشود راح يتملق لهذا ويسترضي ذاك ونسى الغزي وغيره من أن أهل الحق لا تأخذهم في الله لومة لائم فما الضرورة التي تجعله يمدح الباطل وأهله فالناس تسمع منه وتحترم كلامه حتى وإن لم يمتدح الآلهة البشرية فغدا إذا حصص الحق فماذا سيقول وماذا سيصنع لرد الناس عن الضلال الذي اوقع فيه قوم وثبت فيه آخرون .
أم حسب الغزي أن الطريق إلى الإمام من خلال العلماء الذي كان يرى في الأمس ضلالهم ....
والطامة الكبرى التي وقع بها جهله بحقيقة خفايا روايات عصر الظهور وبثه لآراءه الخاطئة في هذا المجال ولم يكتفي بذلك حتى نسب الى بعض الشخصيات ما لم يفعلوا اعتمادا منه على اقوال الشارع قال تعالى { ولا تقفوا ما ليس لك به علم أن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا } ولم يأخذ بنصيحة من نصحه ولم يصحح ما اخطأ به ..... وفي هذا المقام أود ان اقول له قول عسى أن يصله من هذا المنبر الصغير عند الناس العظيم عند الله أن العالم عليه أن يتخلى قبل كل شيء وقبل أن يملئ وعائه بالعلم أن يتخلى عن الرذائل النفسية واهمها الأنا والكبر وما أبرء نفسي ....
والصلاة والسلام على حجة الله في أرضه المهدي المنتظر

 

 

 

من مواضيع : الاشتر 0 الرجعة الروحية من عظائم الأمور
0 الرد على احمد الملا وسيده الكذاب محمود الصرخي أعداء الامام المهدي
0 قم مدينة الإمام المهدي (عليه السلام)
0 ذم الاختلاف في الفتيا
0 الرجعة في الأمم السابقة في القـرآن
رد مع اقتباس

قديم 08-11-10, 11:48 PM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
جبرائيل

إحصائية العضو







جبرائيل is on a distinguished road

 

جبرائيل غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الزعفران المنتدى : منتدى مناقشة المدعين
افتراضي الغزي يخطئ من جديد

 

 

السلام على الأخوة الأعزاء
إن كل إنسان يستقي علمه من نفسه وعقله لابد ان يقع في الخطأ وهذا من الطاف الله تعالى بعباده ليميزوا ولي الله من الناس العاديين ...
وانا في مقام الحديث عن الشيخ عبد الحليم الغزي لا اقصد من نقد بعض اقواله الإنتقاص بل لتبيين الحقائق ولا يفسد ذلك من الود قضية .
في حلقة اليوم على قناة المودة ظهر لنا الشيخ الغزي بمحاولة منه للرد على اقوال النصارى بأن النبي الذي بشر به الإنجيل اسمه احمد وليس محمد واستشهد النصارى بالقرآن من خلال قول الله تعالى { ومبشرا برسول يأتي من بعدي اسمه احمد } فحاول الغزي رد ذلك الإشكال وإذا به يقع في خطأ كبير فقد ارد ان يثبت ان اسم احمد صحيح وهو من اسماء النبي (ص) وذلك من خلال جدول الابجد الكبير حيث قام بجمع احرف احمد وكان الناتج 53 وجمع احرف ايليا وكان الناتج 53 وفي الحقيقة الناتج غير صحيح وليس الخطأ في الجمع او توهما بل جهلا فقد اعتبر أن اسم ايليا هكذا تكتب ( ايلياء) من عند نفسه فالكلمة وردت في الإنجيل بدون همزة فمن اين جاء بالهمزة يا ترى بل ان الشيخ الغزي بفعله هذا قام باعطاء النصارى دليل جديد على اشكالهم الباطل وإليكم اخوتي جميع الفاظ كلمة إليا في الكتاب المقدس :
1) سفر الملوك الأول 17: 1
وَقَالَ إِيلِيَّا التِّشْبِيُّ مِنْ مُسْتَوْطِنِي جِلْعَادَ لأَخْآبَ: «حَيٌّ هُوَ الرَّبُّ إِلهُ إِسْرَائِيلَ الَّذِي وَقَفْتُ أَمَامَهُ، إِنَّهُ لاَ يَكُونُ طَلٌّ وَلاَ مَطَرٌ فِي هذِهِ السِّنِينَ إِلاَّ عِنْدَ قَوْلِي».


2) سفر الملوك الأول 17: 13
فَقَالَ لَهَا إِيلِيَّا: «لاَ تَخَافِي. ادْخُلِي وَاعْمَلِي كَقَوْلِكِ، وَلكِنِ اعْمَلِي لِي مِنْهَا كَعْكَةً صَغِيرَةً أَوَّلاً وَاخْرُجِي بِهَا إِلَيَّ، ثُمَّ اعْمَلِي لَكِ وَلابْنِكِ أَخِيرًا.


3) سفر الملوك الأول 17: 15
فَذَهَبَتْ وَفَعَلَتْ حَسَبَ قَوْلِ إِيلِيَّا، وَأَكَلَتْ هِيَ وَهُوَ وَبَيْتُهَا أَيَّامًا.


4) سفر الملوك الأول 17: 16
كُوَّارُ الدَّقِيقِ لَمْ يَفْرُغْ، وَكُوزُ الزَّيْتِ لَمْ يَنْقُصْ، حَسَبَ قَوْلِ الرَّبِّ الَّذِي تَكَلَّمَ بِهِ عَنْ يَدِ إِيلِيَّا.


5) سفر الملوك الأول 17: 18
فَقَالَتْ لإِيلِيَّا: «مَا لِي وَلَكَ يَا رَجُلَ اللهِ! هَلْ جِئْتَ إِلَيَّ لِتَذْكِيرِ إِثْمِي وَإِمَاتَةِ ابْنِي؟».


6) سفر الملوك الأول 17: 22
فَسَمِعَ الرَّبُّ لِصَوْتِ إِيلِيَّا، فَرَجَعَتْ نَفْسُ الْوَلَدِ إِلَى جَوْفِهِ فَعَاشَ.


7) سفر الملوك الأول 17: 23
فَأَخَذَ إِيلِيَّا الْوَلَدَ وَنَزَلَ بِهِ مِنَ الْعُلِّيَّةِ إِلَى الْبَيْتِ وَدَفَعَهُ لأُمِّهِ، وَقَالَ إِيلِيَّا: «انْظُرِي، ابْنُكِ حَيٌّ»


8) سفر الملوك الأول 17: 24
فَقَالَتِ الْمَرْأَةُ لإِيلِيَّا: «هذَا الْوَقْتَ عَلِمْتُ أَنَّكَ رَجُلُ اللهِ، وَأَنَّ كَلاَمَ الرَّبِّ فِي فَمِكَ حَقٌّ».


9) سفر الملوك الأول 18: 1
وَبَعْدَ أَيَّامٍ كَثِيرَةٍ كَانَ كَلاَمُ الرَّبِّ إِلَى إِيلِيَّا فِي السَّنَةِ الثَّالِثَةِ قَائِلاً: «اذْهَبْ وَتَرَاءَ لأَخْآبَ فَأُعْطِيَ مَطَرًا عَلَى وَجْهِ الأَرْضِ».


10) سفر الملوك الأول 18: 2
فَذَهَبَ إِيلِيَّا لِيَتَرَاءَى لأَخْآبَ. وَكَانَ الْجُوعُ شَدِيدًا فِي السَّامِرَةِ،


11) سفر الملوك الأول 18: 7
وَفِيمَا كَانَ عُوبَدْيَا فِي الطَّرِيقِ، إِذَا بِإِيلِيَّا قَدْ لَقِيَهُ فَعَرَفَهُ، وَخَرَّ عَلَى وَجْهِهِ وَقَالَ: «أَأَنْتَ هُوَ سَيِّدِي إِيلِيَّا؟»


12) سفر الملوك الأول 18: 8
فَقَالَ لَهُ: «أَنَا هُوَ. اذْهَبْ وَقُلْ لِسَيِّدِكَ: هُوَذَا إِيلِيَّا».


13) سفر الملوك الأول 18: 11
وَالآنَ أَنْتَ تَقُولُ: اذْهَبْ قُلْ لِسَيِّدِكَ هُوَذَا إِيلِيَّا.


14) سفر الملوك الأول 18: 14
وَأَنْتَ الآنَ تَقُولُ: اذْهَبْ قُلْ لِسَيِّدِكَ: هُوَذَا إِيلِيَّا، فَيَقْتُلُنِي».


15) سفر الملوك الأول 18: 15
فَقَالَ إِيلِيَّا: «حَيٌّ هُوَ رَبُّ الْجُنُودِ الَّذِي أَنَا وَاقِفٌ أَمَامَهُ، إِنِّي الْيَوْمَ أَتَرَاءَى لَهُ».


لاحظوا حروف الكلمة وهي خالية من الهمزة علما ان الهمزة في الأبجد لا تحسب فهي ليست حرفا اصليا بل حركة فلا قيمة لها وهنا اصبح الخطأ مزدوج خطأ في اضافة الهمزة وخطأ في حسابها حرفا وهو الألف.

وهنا بودي ان انقل لكم رد هذا الإشكال من قبل السيد القحطاني وصدق الله تعالى حينما قال { هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون }

وهذا ما ورد في الموسوعة القرآنية ج1

(إشكال
قال تعالى {وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ }( ) لقد بشر نبي الله عيسى (عليه السلام) بالنبي الذي سوف يأتي من بعده وأخبر النصارى إن هذا النبي يسمى أحمد بينما كان اسم الرسول محمد بن عبد الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) أثار اليهود هذا الإشكال ومازال هناك بعض من يثيره أو يريد معرفة الجواب عليه ومعرفة سبب ذكر النبي في القرآن باسم أحمد ولم يقل محمد.
حل الإشكال :
إن من المعروف لدى المسلمين إن محمد رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم تسليما) له اسمان ( أحمد ومحمد ) وقد ورد في الحديث ( المسمى في السماء احمد وفي الأرض محمد) وسبب التسمية يعود إلى نظرية تجزئة القرآن والتي تفرق بين الذكر والكتاب ـ فالذكر هو ذلك الكتاب القرآني الذي أودع الله فيه قصص الماضين وبالأخص الأنبياء كما يذكر فيه قصص اللاحقين ـ فعندما يريد الله ذكر احد أنبيائه فانه يطلق عليه اسم تكون فيه إشارة إلى جميع قصته وماهيتها التي تتميز بها إضافة إلى إن هناك الاسم الحاوي لخصوصياته ومميزاته التي تميزه عن غيره .
علماًَ إن لكل نبي صفة غالبة على أفعاله يعرف بها دون الاسم فمثلاًَ كان اسم نوح (عليه السلام) عبد الغفار ، كما ذكر في قصص الأنبياء نقلاًَ عن روايات أهل البيت ولكنه اشتهر باسم ( نوح) لأنه كان كثير النياحة على قومه ، وكذلك إبراهيم وموسى وعيسى فقد سمي إبراهيم كما جاء في الرواية لأنه ( همّ بالآخرة فبراه الله من الدنيا) وسمي موسى بهذا الاسم لأنه وجد عند الأشجار التي كانت في جرف النهر وسمي عيسى بالمسيح لأنه كان كثير السياحة في الأرض وسمي محمد بأحمد لأنه كان كثير الحمد لله واحمد صيغة مبالغة للحمد ( كأفضل ) وقد ورد في دعاء أبي حمزة الثمالي (ربي أحمد شيء عندي) وقد ذكره الله سبحانه وتعالى في كتب الماضين كالتوراة والإنجيل بلفظ (احمد) إشارة منه تعالى إلى إن هذا النبي الذي سيأتي بعد عيسى هو أحمد الأنبياء جميعاًَ وبذلك يكون الإشكال محلولاًَ فإن الله سبحانه وتعالى ذكر نبيه محمد في كتب الماضين بالصفة الغالبة عليه والتي عرف بها صلوات الله عليه وعلى آله وسلم تسليما لا باسمه الذي سمي به وهو محمد.
)

 

 

 

من مواضيع : جبرائيل 0 الغرب يصنع مدعين المهدوية كذباً
0 الحلقة الثامنة من برنامج علامات الظهور /الخسف
0 وزير المهدي وقادته الـ313 هم من سيفتحون العالم
0 من فكر السيد القحطاني
0 فلسفة الظهور والقيام
التوقيع

ماذا فقد من وجدك وماذا وجد من فقدك

رد مع اقتباس

قديم 09-11-10, 11:21 PM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
جبرائيل

إحصائية العضو







جبرائيل is on a distinguished road

 

جبرائيل غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الزعفران المنتدى : منتدى مناقشة المدعين
افتراضي الغزي يسيء الى الاخرين

 

 

اليوم اشرق علينا ايضا الشيخ الغزي وبموقف جديد لم نرى انه يليق به وقبل كل شيء ادعو له بقلب صادق ان يوفق للخير ولا يكون الا كما يريد الله تعالى

لقد كانت حلقة الغزي لهذا اليوم هو الرد على رسائل المشاهدين وفي ذيل الحلقة قال الغزي ان هناك رسائل يتطرق اصحابها الى بعض الايات ويقول انه يهمل هذه الرسائل لأن اصحابها لديهم جهل مركب ولم يكتفي بهذا اللفظ بل تعداه الى قول المسيح تجاه المنحرفين والمتحجرين من قومه وكان اللفظ جارح جدا تجاه اصحاب تلك الرسائل وكان السبب في كل ذلك أن الشيخ الغزي اتهم اصحاب تلك الرسائل بالفهم الخاطئ لتلك الآيات وانهم ذهبوا في فهما الى معنى غير صحيح فلا ادري من اين حصل على اليقين من صحة ورجاحة رايه على القوم فقد لاحظ الاخوة في موضوعي السابق كيف توهم واخطأ الغزي في دفاعه عن النبي (ص) فمن يضمن ان فهمه للقرآن اصح من الغير ثم ما الداعي من ذكر هذه القصة من قبله أصلا فكان يجدر به إن كان إدعاءه صحيح أن يسكت عن هذا القول ولا يتجاسر بالفاظ غير مناسبة على المسلمين فقد يأتي الإمام يا شيخنا ويلقي بما تقوله في الخارج فما قولك هل تقول له لست من ولد فاطمة ......
قال تعالى { ولا تقفوا ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسوؤلا }

 

 

 

من مواضيع : جبرائيل 0 تلامذة السيد القحطاني يتولون الرد على الشيخ الغزي حول علامات الظهور
0 نواة دعوة الامام المهدي (ع) عددهم 45 رجلا
0 ادم (ع) هو نواة الدعوة الالهية في اول الخليقة
0 رأي اهل السنة والجماعة في المهدي الموعود
0 المهدي يدعو الى اسلام جديد /ابو سفيان في عصر الظهور
التوقيع

ماذا فقد من وجدك وماذا وجد من فقدك

رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 01:21 AM.

Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.6, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir