اَيْنَ بَقِيَّةُ اللهِ الَّتي لا تَخْلُو مِنَ الْعِتْرَةِ الْهادِيـَةِ، اَيـْنَ الـْمُعَدُّ لِـقَطْعِ دابِرِ الظَّلَمَةِ، اَيْنَ الْمُنْتَظَرُ لاِقامَةِ الاَمْتِ وَاْلعِوَجِ، اَيْنَ الْمُرْتَجى لاِزالَةِ الْجَوْرِ وَالْعُدْوانِ، اَيْنَ الْمُدَّخَرُ لِتَجْديدِ الْفَرآئِضِ و َالسُّنَنِ، اَيْنَ الْمُتَخَيَّرُ لاِعادَةِ الْمِلَّةِ وَالشَّريعَةِ، اَيْنَ الْمُؤَمَّلُ لاِحْياءِ الْكِتابِ وَحُدُودِهِ، اَيْنَ مُحْيي مَعالِمِ الدّينِ وَاَهْلِهِ، اَيْنَ قاصِمُ شَوْكَةِ الْمُعْتَدينَ، اَيْنَ هادِمُ اَبْنِيَةِ الشِّرْكِ وَالنِّفاقِ، اَيْنَ مُبيدُ اَهْلِ الْفُسُوقِ وَالْعِصْيانِ وَالطُّغْيانِ، اَيْنَ حاصِدُ فُرُوعِ الْغَيِّ وَالشِّقاقِ (النِفاقِ)، اَيْنَ طامِسُ آثارِ الزَّيْغِ وَالاَهْواء،ِ اَيْنَ قاطِعُ حَبائِلِ الْكِذْبِ (الكَذِبِ ) وَالاِفْتِراءِ، اَيْنَ مُبيدُ الْعُتاةِ وَالْمَرَدَةِ، اَيْنَ مُسْتَأصِلُ اَهْلِ الْعِنادِ وَالتَّضْليلِ وَالاِلْحادِ، اَيْنَ مُـعِزُّ الاَوْلِياءِ وَمُذِلُّ الاَعْداءِ، اَيْنَ جامِعُ الْكَلِمَةِ (الكَلِمِ)عَلَى التَّقْوى، اَيْنَ بابُ اللهِ الَّذى مِنْهُ يُؤْتى، اَيْنَ وَجْهُ اللهِ الَّذى اِلَيْهِ يَتَوَجَّهُ الاَوْلِياءُ، اَيْنَ السَّبَبُ الْمُتَّصِلُ بَيْنَ الاَرْضِ وَالسَّماءِ، اَيْنَ صاحِبُ يَوْمِ الْفَتْحِ وَناشِرُ رايَةِ الْهُدى، اَيْنَ مُؤَلِّفُ شَمْلِ الصَّلاحِ وَالرِّضا، اَيْنَ الطّالِبُ بِذُحُولِ الأنْبياءِ وَاَبْناءِ الاَنْبِياءِ، اَيْنَ الطّالِبُ (المُطالِبُ) بِدَمِ الْمَقْتُولِ بِكَرْبَلاءَ، اَيْنَ الْمَنْصُورُ عَلى مَنِ اعْتَدى عَلَيْهِ وَافْتَرى، اَيْنَ الْمُضْطَرُّ الَّذي يُجابُ اِذا دَعا اَيْنَ صَدْرُ الْخَلائِقِ ذُوالْبِرِّ وَالتَّقْوى، اَيْنَ ابْنُ النَّبِىِّ الْمُصْطَفى، وَابْنُ عَلِيٍّ الْمُرْتَضى، وَابْنُ خَديجَةَ الْغَرّآءِ، وَابْنُ فاطِمَةَ الْكُبْرى

 

 
 

الرد المبين على دعوة احمدالحسن أول الدجالين

الــرد المـبين على دعوة أحمد الحسن أول الدجـــالين

إضغط على الصورة
إضغط على الصورة
Instagram
كن من المعجبين في منتديات مهدي آل محمد

قديم 22-10-08, 08:44 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الزعفران

إحصائية العضو







الزعفران is on a distinguished road

 

الزعفران غير متواجد حالياً

 


المنتدى : منتدى أنصار المهدي
Post ان امر الإمام المهدي(ع) صعب مستصعب

 

 

إن امر الإمام المهدي صعب مستصعب

تردد كثيراً الحديث الوارد عن أهل البيت (ع) وبالتواتر على إن أمرهم صعب مستصعب لا يحتمله إلا نبي مرسل أو ملك مقرب أو مؤمن امتحن الله قلبه للإيمان فلا نبي يحتمله إلا ان يكون مرسل ولا ملك إلا أن يكون مقرب ولا يحتمله مؤمن إلا ان يمتحن الله قلبه للإيمان .
فيجب علينا ان نصل إلى درجة الإيمان بل يجب أن نصل إلى درجة المؤمن الممتحن القلب .
لقد عاصر النبي (ص) واهل البيت الكثير من الناس فهل وصلوا جميعا إلى هذه الدرجة ؟ والجواب طبعاً لا , فهذا على (ع) لم يبقى على أمره إلا اربعة رجال فقط وهؤلاء الأئمة لو توفرت لهم العدة 313 لنهضوا بالأمر حتى قيل في الحديث ( الحسن والحسين إمامان إن قاما وإن قعدا ) يعني إن قاما بامر الإمامة وردعوا الظلم وإن قعدوا عن ذلك لعدم توفر الناصر , وكذلك قول علي (ع) لو لا حضور الحاضر وقيام الحجة بوجود الناصر ، وما أخذ الله على العلماء ألا يقاروا على كظة ظالم ولا سغب مظلوم ، لالقيت حبلها على غاربها ، ولسقيت آخرها بكاس أولها ، ولالفيتم دنياكم هذه أزهد عندي من عفطة عنز .

ونحن نعلم إن قيام الإمام المهدي (ع) متوقف على اكتمال 313 فعلينا اخوتنا محاولة الوصول إلى درجة المؤمن الممتحن لنكون مؤهلين للسير مع المهدي (ع) وقد أشار الإمام علي (ع) بوصف المؤمن الممتحن مخاطبا سلمان وأبو ذر ( يا سلمان ويا جندب إن المؤمن الذي امتحن الله قلبه للإسلام إذا عرض عليه أمرنا لم يقل لم وكيف ) .
فأمرهم من أمر الله والله تعالى لا يسئل عما يفعل وعم يسألون , فالتسليم هو من أهم النقاط التي يجب ان يتحلى بها المؤمن فقد قال علي (ع) : الإسلام هو التسليم .
فلا إسلام بلا تسليم , وهنا هل نعلم ما هو التسليم هل هو الطاعة في الأمور المعتادة كلا بل هو الطاعة المطلقة حتى في الأمور الخارجة عن نطاق العقل والأدراك , وإلا لماذا اعترض الناس ورفضوا أهل البيت إلا لأنهم لم يقتنعوا بما ارادوا منهم وعلينا ان نعلم إن اول من عرض الأمر الإلهي على عقله هو ابليس حين قال : { أنا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين } فرأى في عقله إن النار خير من الطين , وأعلموا اخوتي إن هذا الأمر ليس بالهين ولا بالمستحيل ولدينا مثال على صعوبته وعلى امكانه من التاريخ , فقد فشل موسى (ع) بتحمل الأمر عندما سار مع الخضر (ع) ورأى افعال الخضر كلها مخالفة للحق ولمرضاة الله تعالى وإذا بهذه الأفعال هي عين مرضاة الله . وفي قبال هذا فإن الأمر من الممكن تحمله من قبل آخرون فقد ورد إن اصحاب القائم أطوع من الأمة لسيدها .
لذلك سوف تكون احكام المهدي صعب وقاسية فعلينا ان نسلم ولا نعترض مهما امرنا فنحن إن أثبتنا إنه مهدي آل محمد فعلاً فما الداعي من التفكر ومراجعة النفس فيما يأمرنا بعدها ولن يكون التريث في الأمر الإلهي إلا من باب وسوسة النفس وإيحاءات الشيطان ونسأل الله ان نكون كما وصف أصحاب القائم في الدعاء ( حتى نكون ممن لا حاجة له معهم ألى التقية ) وأن يجعلنا من المؤمنين المسلمين الطائعين لمولانا ,صادقين في الطلب من الله تعالى لنصرته والعثور عليه بين هذه الرايات المشتبهة .

 

 

 

من مواضيع : الزعفران 0 الصيحة في مفهومها العلمي
0 سلسلة المهدي يدعو الى اسلام جديد\ صفة الداعي
0 وكل أناء بالذي فيه ينضح
0 اليماني شبيه عيسى (ع)
0 الاصول العامة للتاويل مهم جدااااااااااااا
رد مع اقتباس

قديم 25-09-09, 10:20 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الاصيل

إحصائية العضو







الاصيل is on a distinguished road

 

الاصيل غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الزعفران المنتدى : منتدى أنصار المهدي
افتراضي

 

 

بارك الله فيك أخي الزعفران على هذه المواضيع القيمة وجعلك من المسلمين المخلصين لصاحب الامر عليه السلام ثق ان جميع الاخوة يباركون عملكم هذا ويدعون لكم بالتوفيق نسال من الباري عزوجل ان يوفقنا لنكون نفسأ واحدة ساجدة للقائم المهدي عليه السلام

 

 

 

من مواضيع : الاصيل
رد مع اقتباس

قديم 12-11-09, 07:21 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
رقية الحسيني

إحصائية العضو







رقية الحسيني is on a distinguished road

 

رقية الحسيني غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الزعفران المنتدى : منتدى أنصار المهدي
افتراضي

 

 

احسنتم اخي الكريم على الموضوع اسال الله ان يجعلنا وياكم من انصار الامام الحجه

 

 

 

من مواضيع : رقية الحسيني
رد مع اقتباس

قديم 29-12-09, 01:29 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
محمد

إحصائية العضو







محمد is on a distinguished road

 

محمد غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الزعفران المنتدى : منتدى أنصار المهدي
افتراضي

 

 

اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن اعدائهم
اللهم صل على صاحب النحر الدامي والصدر الظامي والحرم المسلوب
اللهم يارب الحسين بحق الحسين اشفي صدر الحسين بظهور الحجة عليه السلام
اخي زعفران احببت ان اضيف بعض الشيئ على موضوعك الشيق والمبارك والذي هو وتر في مواضيع العقائد الشيعية .
انت ذكرت الرواية التي فيها ان حديثهم او امرهم صعب مستصعب لايحتمله الا نبي مرسل او ملك مقرب او مؤمن امتحن الله قلبه للايمان .. ما مضمونه الى اخر الحديث الشريف
طبعا عندنا روايات كثيرة ومتواترة ومتظافرة في هذا الباب ان حديثهم صعب مستصعب وبعض الاحيان الروايات الشريفة تصفه ان امرهم وان هولاء الثلاثة يحتملونه اقصد النبي والملك والمؤمن .
لكن عدندنا روايات عن ال الله عليهم السلام ان حتى هولاء الثلاثة لايستطيعون حمله وهو عليهم صعب مستصعب ذكوان اجرد . هنا السائل يسئل اذا من يحتمله يابن رسول الله صل الله عليه واله فيجيبه الامام عليه السلام من شئنا ...
اذا لا النبي المرسل ولا الملك المقرب ولا المؤمن الممتحن ... الله اكبر
سادتي ال محمد صلوات الله عليكم اذا من اردتم انتم ومن شئتم انتم مشئيتكم مشئية الله وارادتكم ارادة الله . اه اه
فلذلك كل الذي جاء الينا في فضلهم ومقامهم انما هو بخس لحقهم وكل الذي وصل الينا وقالوه على قدر عقولنا وقدر عقول الانبياء والملائكة .
هناك فضائل ومقامات لايستطيع النبي المرسل ولا الملك المقرب ولا المؤمن المتتحن تصورها او تحملها ابدا من ادم فما دون .
وهناك مقامات وفضائل مجهولة ومخفية عنا وعن كل الانبياء وكل الملائكة ما سواهم صلوات الله عليهم والله عز وجل .
فلذلك نبينا الاعظم يخاطب علينا الاعلى صلوات الله عليهم . يا علي ما عرف الله الا انا وانت وما عرفني الا الله وانت وما عرفك الا الله وانا ... اه
اذا الباب مسدودو والطلب مردود للكل الانبياء وما دونهم فقط بينهم وبين الله .
فلذلك كل ما ظهر من ال الله عليهم السلام للبشر واعيد واكرر بما فيهم الانبياء كل الذي ظهر لهم من نور ال محمد عليهم السلام على قدرنا لا على قدرهم عليهم السلام وحتى صورهم فهم ظهروا للبشر على قدر البشر وحتى كلامهم تكلمو على قدر عقول البشر والا اذا ظهروا عليهم السلام بحقيقتهم لما بقي شيئ في هذه الدنيا لصار عدما .
وعلى سبيل المثال وليس الحصر والا في الصدر كلام يصعب تحمله ولترحم البعض على قاتلنا .
مثلا الامام الرضا عليه السلام عندما ذهب الى خراسان ووصل الى مدينة نيشابور وهناك استقبلوه العلماء من جميع الاصناف المخالف والمؤالف وقالوا له اخرج لنا يابن رسول الله وحدثنا بحديث عن جدك رسول الله صل الله عليه واله والامام عليه السلام كان في الهودج وعندما اخرج الامام عليه السلام رئسه الشريف من الهودج تقول الرواية الشريفة ان سبعين رجل صعقوا وماتو .
لماذا ماتو ؟؟؟
لانهم لم يتحملو نور الامام عليه السلام علما ان الامام عليه السلام اخرج لهم وجهه وصورته الدنيوية وليس الحقيقية .. اه اه
وكذلك امامنا السجاد عليه السلام عندما كان في المدينة وكان يقرء القران كان البعض عندما يسمعه يصعق ويموت .. لان الامام اخرج شيئ بسيط من حقيقة صوته بقدر سمت الابرة بل اقل واقل واقل .اه اه
ولا اريد الاطالة والاطناب والكلام في هذا الباب ليس له حد او عد .
ويا اخي زعفران ومع الاسف حتى هولاء العدة الموصوفة التي متوقف عليها ظهور الامام صلوات الله عليه والتي هي 313 مع انهم هولاء خيرة الخيرة وصفوة الصفوة اقصد من البشر حتى هولاء يقعون في عدم التسليم والاخبات للامام المظلومة عليه السلام وبالطبع ليس في كل الامتحانات لكن في اصعبها واكثرها فتنة على سبيل المثال عندما يأتي الامام عليه السلام الى قبر النبي صل الله عليه واله ويريد ان ينبش قبر الاول والثاني لعنة الله عليهم وعلى اتباعهم ومن رضي بفعلهم ومن تردد وشك في كفرهم ولعنهم عندما يأتي الامام عليه السلام ويضرب بالمعول وبعد ان يضرب بالمعول يكون رعد وبرق وتهب ريح ووو.
قسم من هذا العدد وهو العدد الاكبر وهم 303 يهربون ويشكون وينفرون من الامام عليه السلام ولايبقى معه عليه السلام الا عشرة وهم النقباء وبعد ذلك هذا العدد 303 يرجعون للامام عليه السلام ويجددون البيعة والعهد والميثاق والقصة مفصلة في مضانها .
لكن الشاهد ان حتى هولاء يقعون في هذه الفتنة وهذا الابتلاء لماذا لعدم التسليم المطلق وعدم الاخبات .
طبعا نقطة مهمة جدا وضرورية لايعني هنا اريد الطعن بهذه الثلة والصفوة التي هي خير من على ظهر الارض بعد امامهم عليه السلام لكن اريد ان اقول ان عدم التسليم المطلق والاخبات للامام المعصوم عليه السلام يجعل الانسان في بعض الاختبارات يقع ويسقط في الفتنة . وهنا اريد ان اشير اشارة ولطيفة كنت اتفكر في فقرة من دعاء يقال بين الاذان والاقامة بعد الاذان تسجد وتقول الدعاء (واجعل لي عند قبر نبيك محمد صل الله عليه واله مستقرا وقرارا ) هذه فقرة من الدعاء وليس كل الدعاء هذه الفقرة اخذت اتفكر بها ما هذا الاستقرار ؟؟ وما هذا القرار ؟؟ هنا تذكرت الفتنة الكبرى والطامى العظمى وهي نبش قبر عجل وسامري هذه الامة المنكوسة المخذولة المنقلبة على عقبها بعد نبيها صل الله عليه واله .
وطبعا هناك فتن كثيرة جدا في زمن الظهور بل ان فتن زمن الظهور اكبر واعظم والكثير ممن يسقط فيها حتى من يشق الشعرة شعرتين وكل بطانة ووليجة .
ولو كان الكلام حول الفتن واين تقع وكيف تقع وكيف تجري فتن وسنن الامم السابقة كذلك سوف تجري على هذه الامة نفس ما جرى على تلك الامم وبالخصوص بني اسرائيل لذكرناها لكن يأتي الكلام حولها اذا شاء صاحب الامر عليه السلام
طبعا بودي الاطناب والتفصيل في هذه الفقرة من الدعاء لكن الحر تكفيه الاشارة وكلكم احرار ان شاء الله
والا بالله عليك هذا مالك الاشتر وما ادراك ما مالك هذا الديك الابيض هذا الي يصفه الامير عليه السلام كان لي مالك كما كنت لرسول الله صل الله عليه واله مالك رضوان الله عليه في معركة صفين عندما رفعت المصاحف ومالك قد وصل الى معاوية بينه وبين معاوية فواق ناقة يأتيه الامر من الامير عليه السلام ان ارجع فما كان جواب مالك ؟؟؟ الجواب لماذا ارجع ما هي الا فواق ناقة واقتل ابن هند .. صحيح ام لا ؟؟؟
هذا مالك يقول لماذا وبالطبع هذه وصمة يوصم بها مالك رضوان الله عليه لانه لابد ان لايقول لم ولماذا وكيف ... ووو
لان هذا السؤال يخرجه عن دائرة التسليم والاخبات .
وهذا سلمان المحمدي والذي هو بحر لاينزف عندما رئى الاميرعليه السلام مقيد بتلابيب سيفه ما كان قوله ولا اريد ذكر الحادثة لان يطول بنا المقام ولمن تتبع روايات ال الله عليهم السلام يعرف قصدي وما اريد قوله .
والكلام طويل وطويل وفيه ما فيه لكن حسبي هو روحي فداء لتراب حافر جواده الاقدس حسبي من هو حسبي وكفى .
سيدي يا صاحب الزمان اعثني ادركني صلني بك ولاتقطعني
وفي الختام رواية تجمع كل الذي قلته وهي من درر رواياتهم الشريفة والتي هي منهاج واضح للمترقب الشيعي المحب المخلص .
عن سجاد العترة الطاهرة عليه السلام من اراد ان يستكمل الايمان كل الايمان فليقل القول مني ما قاله ال محمد عليهم السلام ما اسروا وما اعلنوا وما بلغني عنهم وما لم يبلغني .. هذا مضمون الرواية
وهنا كلام وتفصيل في هذه الرواية وان شاء الله يأتي محله واسف على الاستدراك بين الحين والاخر وحسبي هم صلوات الله عليهم والسلام منهم علينا

 

 

 

من مواضيع : محمد
رد مع اقتباس

قديم 29-12-09, 11:37 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
الزعفران

إحصائية العضو







الزعفران is on a distinguished road

 

الزعفران غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الزعفران المنتدى : منتدى أنصار المهدي
افتراضي

 

 

نسأل الله أن يجمعنا تحت الراية الغالبة لمهدي الزمان صلوات الله عليه
أخي محمد لقد قلت وابلغت واحتججت فبلغت ولا يسعنا إلا أن نقول في هذا المقام نعم هو ما وصفت أعاننا الله على أن نكون للإمام أوع من الأمة لسيدها ونكون مصداقا حقيقيا للمسلمين للإمام .
ثم لا نغفل أن الناس درجات ومستويات من الأفهام كما هي الجنة فلكل إنسان مستوى ينصر الإمام من خلاله ولكل أجره عند الله ولكن يبقى الإنسان يطمح إلى أن يصل إلى المستوى الرفيع والدرجة العالية التي يكون فيها بمقام التسليم المطلق .
فلا نيأس من نصرته ولا نرضى بحالنا المتواضع بل ترتقي إلى أن نصل إلى ما يرضي ربنا ونكون مصداقا لما ورد في الدعاء : ( اللهم : فثبتني على دينك ، و استعملني بطاعتك ، و لين قلبي لولي أمرك ، و عافني مما امتحنت به خلقك ، و ثبتني على طاعة ولي أمرك ، الذي سترته عن خلقك ، فبإذنك غاب عن بريتك ، و أمرك ينتظر ، و أنت العالم غير معلم بالوقت الذي فيه صلاح أمر وليك ، في الإذن له بإظهار أمره ، و كشف ستره ، فصبرني على ذلك حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ، و لا تأخير ما عجلت ، و لا أكشف عما سترته ، و لا أبحث عما كتمته ، و لا أنازعك في تدبيرك ، و لا أقول لم و كيف ، و ما بال ولي الأمر لا يظهر ، و قد امتلأت الأرض من الجور ، و أفوض أموري كلها إليك) .

 

 

 

من مواضيع : الزعفران 0 فريضة الحق المعلوم إلى متى تبقى معطلة؟؟
0 اسلحة الامام المهدي (ع) وما يجهز به الامام قواته
0 الصفات المشتركة بين الإمام المهدي(ع) واليماني
0 صدر حديثا عن دار المحجة البيضاء
0 الصيحة في مفهومها العلمي
رد مع اقتباس

قديم 28-05-11, 12:17 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
شفاعة

إحصائية العضو







شفاعة is on a distinguished road

 

شفاعة غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : الزعفران المنتدى : منتدى أنصار المهدي
افتراضي

 

 

شكرا على الموضوع القيم والمهم

جعلنا الله واياكم من الثابتين -اسالكم الدعاء

 

 

 

من مواضيع : شفاعة 0 احذروا من طقطقة الرقبة !
0 بحث في البرزخ و حياة الروح بعد الموت-
0 النبي الأكرم"ص" وأحاديث في فضل صلاة الليل
0 لحظة من وقتك......؟
0 --الدعاء يرد القضاء --
رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 07:37 AM.

Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.6, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir